Admin Admin
عدد المساهمات : 103 تاريخ التسجيل : 09/10/2011 العمر : 43
| موضوع: التسجيل الكامل لنونية بن القيم رحمه الله 11/2/2012, 3:50 pm | |
| الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين و التابعين لهم بإحسان الى يوم الدين . أما بعد ,,,, فقد تم هذا النظـــــــــم بـين مسائل *** مغلقة لكــــــــــن ربى ذلـــــــــــــلا فكم كنت أقضى بين صحبى لياليا *** و بعد الدياجى أشرق الصبح وانجلا
بتوفيق من الله و عون منه سبحانه انتهيت من تسجيل بقية القصيدة النونية المسماة( بالكافية الشافية فى الانتصار للفرقة الناجية) المشهورة بن الناس ب(نونية بن القيم ) للإمام شمس الدين ابى عبدالله محمد بن أبى بكر بن قيم الجوزية رحمه الله و جعل جنة الفردوس مأواه , و كنت فى موضوع سابق قد وضعت الاجزاء الاربعة الاولى من النونية و التى كان محتواها 4061 بيت و توقفت عن التسجيل لاحتقان فى حنجرتى منعنى من الاكمال ثم بعد ذلك حالت الظروف بينى و بين اكمالها لانشغالى تارة و لكسلى و ضعف همتى تارة اخرى و قبل أسبوع تقريبا تاقت نفسى لأن أكمل ما بدئته فسألته سبحانه ان يعيننى على اكمالها و هاأنذا بحمد الله اضعها اليوم بين ايديكم . و انى اعتذر للإخوة على التأخير الذى حصل و اخص بالذكر الاخ ابومشارى حفظه الله الذى كان سببا فى وصول النونية الى و من ثم تسجيلها . و اعيد عليكم المنهجية التى اتبعتها فى التسجيل : اعتمد فى التسجيل على الاتى : - النسخة التى أهداها الى الاخ ابومشارى بعناية عبدالله بن محمد العمير ط/ دار بن خزيمة الطبعة الاولى 1996 م و هى كاملة و مضبوطة بالشكل و هى الاصل الذى اعتمدت عليه فى التسجيل غير أنه أثناء التسجيل تواجهنى بعض الاخطاء المطبعية فى الكلمات و أحيانا فى الضبط فكنت أتحقق منها و أصوبها من : 2- النسخة الموجودة بموقع الدرر السنية بعناية حسن بن علي بن أحمد البار و لقد اعتنى بها عناية فائقة فهى تكاد تكون خالية من الاخطاء تماما غير أنها غير مكتملة و أسأل الله أن يتمم له اكمالها لأنها فى نظرى ستكون أحسن النسخ الموجودة . و الموجود منها فى الموقع الى البيت 2043 و عندما وصلت الى البيت المذكور انتقلت الى التصويب من : 3- نسخة حملتها من مكتبة المشكاة أو صيد الفوائد لا أذكر بالتحديد و هى خالية من التشكيل تماما غير أنها قليلة الاخطاء المطبعية .
هذه روابط التحميل و اريد ان انبه ان الروابط الاربعة الاولى كنت قد وضعتها من قبل فى موضوع سابق فمن حملها من قبل فلا داعى لأن يحملها من جديد و الرابطين الاخيرين هما بقية النونية و لم يسبق لى ان وضعتهما من قبل : من البيت 1 الى البيت 1044 http://khayma.com/tajweed/taha/noneyah_01.mp3 من البيت 1045 الى البيت 2158 http://khayma.com/tajweed/taha/noneyah_02.mp3 من البيت 2159 الى البيت 2962 http://khayma.com/tajweed/taha/noneyah_03.mp3 من البت 2963 الى البيت 4064 http://khayma.com/tajweed/taha/noneyah_04.mp3 من البيت 4065 الى البيت 4914 www.members.lycos.co.uk/taha92/noneyah_05.rm من البيت 4915 و هو بداية وصف الجنة و مطلعه ( يا خاطب الحور الحسان و طالبا) الى البيت5821 و هو نهاية النونية . www.members.lycos.co.uk/taha92/noneyah_06.rm
و احب ان اقول ان النونية ما خرجت من عندى الا بعد مراجعة دقيقة و هناك كلمتين تقريبا اشكلتا على من ناحية الضبط فسجلتها كما هو مضبوط امامى فى النسخة الاولى , كما اتمنى من الاخوة الذين لهم علاقة بموقع طريق الاسلام و اجزم ان المنتدى لا يخلوا منهم ان يتكرموا بوضعها ضمن المواد الصوتية هناك و ادراجها تحت التصنيف المناسب لها هناك لينتفع بها اكبر عدد من المسلمين فالموقع بحمد الله يرتاده المئات من الزوار يوميا .
هذا و ان شاء الله سأبدأ بتسجيل متن نهاية التدريب فى الفقه الشافعى للعمريطى و بعده الجوهر المكنون فى البلاغة و بعده متن الورقات للعمريطى ثم نظم الاجرومية له ايضا . و ارحب بأى نظم فى الفقه الحنبلى على ان اخى ابومشارى قد ارسل الى نيل المراد و لكنه خالى من التشكيل تماما و به شىء من الطول أيضا فأبياته تقرب من 5000 بيت .
و اخيرا شكى الى بعض الاخوة من ان الملفات طويلة و لا يستطيعون تحميلها فى مرة واحدة فأقول انا احاول ان اجعل الملفات بأقل حجم ممكن و لا استطيع اكثر من هذا و لكنى ادلهم على هذا البرنامج المسمى get right برنامج خاص بالتحميل ما عليهم الا ان يضغطو بالماوس يمين على الرابط ثم يختاروا download with getright و ميزته انه اذا انقطع الاتصال او اوقفت التحميل قبل الانتهاء منه فانه عندما تعود للتحميل يبدأمن حيث انتهى . http://www.getright.com/get.html هذا رابط التحميل . و الله أسأل ان يتقبل منى و منكم صالح الاعمال و ان يرزقنا الاخلاص فى القول و العمل انه ولى ذلك و القادر عليه . و صل اللهم و سلم و بارك على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم . | |
|